التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حصرياََ أفضل محررات أكواد البرمجية "IDEs" لـ Java

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

العديد من مبرمجي الجافا يطرحون أسئلة عدة حول ما هو أفضل محرر أكواد لـ Java ? ماهي أفضل بيئة لتطويرها ? و ما الفرق بينهما ? قد تختلف بيئة التطوير حسب توجهها في في مجال معين فكما نعلم فإن لغة الجافا هي لغة ظخمة و متعددة الإستخدامات فهي تستخدم في تطوير الويب و تطبيقات الأندرويد و Desktop و ستخدامات أخرى.

1 - netbeans

هي بيئة تطوير مجانية متكاملة للغة الجافا تعتبر الأفضل من ناحية الأداء و تتميز أيضاََ بإصداراتها المتجددة لقد أحرزت شعبية ضخمة لكونهة مفتوحة المصدر.

netbeans

2 - intellij

إنتيليج بيئة تطوير متكاملة مدفوعة للغة الجافا تتميز بكونها بيئة تطوير حديثة و شبيهة جداََ بـ Android Studio لكونهما مطوران من شركة JetBrains.

intellij

3 - Eclipse 

هي بيئة تطوير مجانية متكاملة مكتوبة بلغة الجافا تتميز بكونها بيئة تطوير متعددة المنصات فهي تشتغل على أكثر من لغة برمجة من بينها :  سي، سي++، كوبول، بيرل، بي إتش بي، بايثون، روبي، أيدا .

Eclipse


تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكل تحول الكتابة الى رموز بعد نسخها من PDF

الحل النهائي لمشكل تحول الكتابة الى رموز بعد لصقها من PDF باستعمال برنامج FreeOCR في هذه التدوينة نعرض شرح لحل مشكلة تحول الكتابة العربية  ومشكلة اللغة تظهر على شكل رموز غير مفهومة  في pdf تتحول الى شكل رموز و ذلك عند نسخ Copy من ملفات PDF و لصق past . لحل مشكلة الرموز الغريبة التي تظهر بدل النصوص العربية او ظهور الكتابة العربية باحرف غريبة نقوم بتحميل برنامج FreeOCR الذي يمكننا من نسخ ولصق النصوص من ملفات PDF بشكل سهل وبسيط كما انه يساعدنا في التخلص من كابوس الرموز الغريبة. لمعرفة طريقة استعمال البرنامج تابع الفيديو اسفله :

تغيير لغة برنامج WINRAR

تغيير لغة برنامج WINRAR السلام عليكم في هذه التدوينة ان شاء الله ساريكم اسهل طريقة لتغيير لغة برنامج ونرار  winrar ...  كيف اغير لغة برنامج وينرار winrar ؟ كيفية تعريب برنامج الوينرار winrar ؟ كيف يمكنني تغيير اللغة في ال winrar ؟ ما هي طريقة تبديل لغة في برنامج وينرار winrar باللغة العربية او الى اللغة العربية ؟  كلها  اسئلة شائعة يطرحها مستخدموا برنامج ضغط الملفات winrar لذا في هذه التدوينة ان شاء الله ساريكم اسهل طريقة لتغيير لغة برنامج  winrar في دقيقة واحدة و بطريقة جد بسيطة و سهلة فقط تابعو الشرح. . الشرح متواجد في الفيديو اسفله :  رابط الموقع :  www.rarlab.com اتمنى ان تستفيدوا من الشرح ومرحبا بتعليقاتكم و استفساراتكم

الحل النهائي لمشكل توقف الانستقرام المفاجئ على اجهزة الاندرويد "Unfortunately Instagram Has Stopped"

سبب توقف الانستقرام  اضغط هنا لقراءة المقال كامل  الحل النهائي لمشكل توقف الانستقرام المفاجئ على اجهزة الاندرويد "Unfortunately Instagram Has Stopped" اسهل طريقة لدخو اسهل طريقة لدخول الانستقرام من قوقل ل الانستقرام من قوقل